الحج والعمرة

إدارة العمليات برئاسة الحرمين الشريفين منظومة متكاملة وتنسيق مستمر لخدمة قاصدي بيت الله الحرام

الثلاثاء ٠٤ أبريل ٢٠١٧ -
000-527651131491292144829
-

تعد إدارة العمليات بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي منظومة متكاملة تعمل على مدار الساعة في سبيل راحة قاصدي بيت الله الحرام .

وأوضح مدير إدارة العمليات بالرئاسة عبدالحفيظ الثبيتي، أن إدارة العمليات مزودة بأحدث التقنيات لتقديم أفضل الخدمات ، فيما أنشئت مؤخراً وحدة تحكم تعنى بالتواصل مع الجهات ذات العلاقة والمشاركة في العمل الميداني بالمسجد الحرام .

وقال الثبيتي: من خلال غرفة العمليات يتم متابعة أبواب المسجد الحرام والسلالم لرصد التزاحم خاصة في المواسم للإسهام في تحويل الحشود إلى الأبواب الأقل ازدحاما .

وأبان أن مهام إدارة العمليات تتركز في استقبال المكالمات الهاتفية على مدار الـ24 ساعة، واستقبال الاتصالات اللاسلكية إلى جانب استقبال البلاغات الإلكترونية وتحويلها للجهات المعنية ومعالجتها، ومراقبة المسجد الحرام وساحاته من خلال شاشات مرتبطة بوحدة المراقبة التلفزيونية بعمليات الشرطة، والتنسيق المستمر مع هيئة الهلال الأحمر السعودي .

وذكر الثبيتي ، أن إدارة العمليات هي همزة الوصل بين جميع الإدارات المعنية بإدارة الحشود مثل إدارة السلامة وإدارة الحشود والأبواب وقيادة أمن الحرم وقيادة قوة الحج والعمرة ويتمثل الدور في عملية نقل الملاحظات للجهات ذات العلاقة .

وبين أن مركز تقنية المعلومات بالرئاسة صمم مؤخراً نظاماً لربط جميع الإدارات العاملة في المسجد الحرام والرئاسة لتسهيل البلاغات بين الإدارات من الناحية الخدمية والتقنية، حيث تقوم إدارة العمليات بمتابعة أي بلاغ إلكتروني يتم استلامه إلى أن يتم التعامل معه , بالإضافة إلى رفع التقارير الشهرية .

مكة المكرمة 07 رجب 1438 هـ الموافق 04 أبريل 2017 م واس

الكلمات الدليلية

أخبار مشابهة