أخبار عامة

القوات الخاصة لأمن المسجد الحرام تنفذ خطة تنظيمية خاصة بإزالة جسر المطاف المؤقت

الأربعاء ١٨ مايو ٢٠١٦ -
000-9736196051463481981116
-

شاركت القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام بخطة خاصة أثناء عملية إزالة جسر المطاف المؤقت من خلال تنظيم وإدارة حركة الحشود وفقاً للمساحات المتاحة في صحن المطاف والتحكم بالمداخل والمخارج لمنع ارتفاع مستوى كثافة الحشود عن الطاقة الاستيعابية المحددة ومراعاة أعمال الإزالة والحواجز المعدنية المعدة من أجلها.

وأوضح قائد القوة اللواء محمد بن وصل الأحمدي، أن قيادة القوة زادت من أعداد رجال الأمن على هذه المنافذ للتحويل عن صحن المطاف متى ما دعت الحاجة لذلك، مع تركيز أعمال المراقبة التلفزيونية على تلك المواقع للحفاظ على أمن وسلامة قاصدي بيت الله الحرام، حيث لم تسجل أي حوادث أو ملاحظات تذكر – ولله الحمد -.

وبين أنه تم بعد ذلك البدء في تنفيذ خطة إدارة حركة الحشود لصحن المطاف بعدما أصبح متاح بالكامل بما يتناسب مع هذه التوسعة مع مراعاة أعمال المرحلة الثالثة من المشروع.

وأكد اللواء الأحمدي أن القوه الخاصة لأمن المسجد الحرام تعمل بصفة مستمرة على تطوير خطط إدارة الحشود ورفع كفاءتها بما يتناسب مع مشروعات التوسعة الجبارة التي يشهدها المسجد الحرام وساحاته بمتابعه مباشرة من مساعد مدير الأمن العام لأمن الحج والعمرة اللواء سعود بن عبدالله الخليوي.

مكة المكرمة 10 شعبان 1437 هـ الموافق 17 مايو 2016 م واس

أخبار مشابهة