رياضة

أمير حائل يتوج أبطال رالي حائل نيسان 2017

الجمعة ٠٧ أبريل ٢٠١٧ -
000-3529564351491424270120
-

 توج صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا لرالي حائل “نيسان” الدولي 2017م في نسخته الثانية عشرة السائق السعودي فارس المشنا وملاحه سعود التميمي الذي تمكن من إحراز لقب رالي حائل نيسان الدُولي 2017 وذلك بعد تحقيقهم لأسرع توقيت في المراحل الثلاث الخاصة وبتوقيت إجمالي بلغ 11:08:17 ساعة.

كما توج سموه أبطال سباقات الرالي بالمراكز الثلاث الأولى في فئتي السيارات والدراجات النارية ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة وصاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة رئيس اللجنة التنفيذية للرالي وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ، وصاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز وذلك في منتزه المغواة.

وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ، ثم بدئ حفل التتويج بآيات من الذكر الحكيم ، ثم ألقى مدير الاتصالات الخارجية والرعاة بشركة نيسان عبدالله صبح كلمة الراعي الرسمي شركة ” نيسان ” عبر خلالها عن سعادته أن تكون نيسان جزاءً من أهم حدث رياضي وترفيهي واجتماعي يقام في شمال المملكة رالي حائل نيسان الدولي والذي أصبح مثالاً يحتذى به فيما يخص التعاون وحسن التنظيم في فعاليات رياضة السيارات بالمملكة، متطلعاً إلى استمرار الشراكة والتعاون وتطوير الرالي معاً خلال الأعوام المقبلة .

وقال ” زادت الايجابيات التي ظهرت في الرالي من عزيمتنا وإصرارنا على رعاية رالي حائل نيسان الدولى خلال السنوات القادمة ” ، مؤكداً المضي في دعم جميع السائقين السعوديين للظهور والمشاركة في هذا الحدث الرياضي المهم. بعد ذلك كرم سمو أمير المنطقة ، رعاة الرالي ووكالة الأنباء السعودية كشريك إعلامي رسمي ورؤساء اللجان التنفيذية للرالي. عقب ذلك تقدم أبطال الرالي في موسمه الثاني عشر على متن مركباتهم ودراجاتهم النارية الفائزة، لصعود منصة التكريم تباعاً، ولقاء سموه وتسلمهم الكؤوس والجوائز.

وكان السائق فارس المشنا قد حقق المركز الأول في رالي حائل نيسان الدُولي 2017 وذلك بعد تحقيقه لأسرع توقيت في المراحل الثلاث الخاصة وبتوقيت إجمالي بلغ 11:08:17 ساعة مُتقدمين بفارق 8:14 دقائق متفوق عن أقرب منافسيه مطير الشمري الذي حلا في المركز الثاني ، فيما حصل السائق أحمد الشهيل على المركز الثالث ، وحقق السائق مشنا الشمري المركز الرابع “تي 1” . وضمن فئة سيارات الـ “تي 2” نجح السائق منيف السلماني من إحراز اللقب وتحقيق المركز الخامس ضمن الترتيب العام ، وفي فئة “تي3” نجح يوسف الضيف من تحقيق المركز الأول ، واستطاع الدراج أحمد الناصر من تحقيق المركز الأول في سباق الدراجات النارية والأول في فئة “بايك” .

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل في تصريح صحفي في ختام الحفل أن المتسابقين في حائل بدأت ثمرتهم تكبر وأصبحوا يحققون مراكز متقدمه ، مشيراً إلى أن هذا اليوم أكبر دليل بعد تحقيق ثلاثة متسابقين من حائل المراكز الأولى.

وقال ” اليوم أكمل الرالي عامه الثاني عشر بالفرح والاعتزاز بأبنائنا الذين قاموا بإنجاز هذا المهرجان العظيم والذي حقق جميع الأوجه الرياضية والاجتماعية والاقتصادية ” ، مؤكداً أن دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – والوزارات والمؤسسات الحكومية كافة لما تحقق هذا الانجاز الكبير . وأشاد سموه بروح المنافسة والمشاركة بين المتسابقين ، منوهاً بجهود لجان الرالي وما يضمه من فعاليات مصاحبه جميله وممتعه ، مشيراً إلى أن هناك لجان بعد انتهاء الرالي تشكل للبحث عن ما هو جديد للحفاظ على قيمة الرالي مستقبلاً .

من جهته أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبالعزيز نائب أمير منطقة حائل أن رالي حائل أصبح ذو سمة وبصمة عالية للمنطقة ، وقال ” هذه النسخة الثانية عشر تكللت ولله الحمد بالنجاح ، وسنة بعد سنة هناك تطورات وإضافات ومن أهمها زيادة الفعاليات المصاحبة إلى 40 فعالية تضيف على جو هذا الرالي روح السياحة ” ، مفيداً أن رياضة سباق السيارات رياضة يستمتع فيها الجميع ولها عشاقها .

وأضاف سموه أن حائل تضيف للرالي والعكس وهي علاقة مشتركة بين الطرفين ، داعياً رجال الأعمال للمشاركة ودعم ومساعدة ومساندة المتسابقين والمشاركة المجتمعية في جميع المجالات خاصة وأن الرالي أصبح ذو شهرة واسعة وسيضيف لهم الشيء الكبير . حضر حفل التتويج وكيل إمارة المنطقة الدكتور سعد بن حمود البقمي، ومدير شرطة المنطقة اللواء عثمان بن عبدالعزيز المحيميد وعدداً من المسؤولين في المنطقة ورجال الأعمال والإعلاميين .

حائل 08 رجب 1438 هـ الموافق 05 أبريل 2017 م واس

الكلمات الدليلية

أخبار مشابهة